Latest News

وزير الخارجية السوداني: مستعدون للحرب مع إثيوبيا.. وعليها ان تثبت ان السودان اخد شبرا من اراضيها

Mandatory Credit: Photo by MOHAMMED ABU OBAID/EPA-EFE/Shutterstock (11720793l) Sudanese Foreign Minister Omar Qamaruddin during a press conference at the airport shortly before leaving Khartoum, Sudan, 21 January 2021. British Foreign Secretary Raab visited Khartoum and met his counterpart to discuss the border dispute between Sudan and Ethiopia. British Foreign Secretary Raab visits Khartoum, Sudan - 21 Jan 2021

القضاريف 6فبراير 2021(الهاتف اونلاين)-

اتهم عمر قمر الدين، وزير الخارجية السوداني، أمس الخميس، أديس أبابا، عاصمة إثيوبيا، ببث اتهامات غير صحيحة في وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أن الحكومة تتحدى إثيوبيا، إن كان باستطاعتها أن تُثبت للعالم أن السودان أخذ شبرا واحدا من أراضيها، فضًلا عن رغبة السودان في حل النزاع سلميا. جاء ذلك في لقاء مع قناة العربية الحدث

وقال “قمر الدين” إنه إذا كانت إثيوبيا تنوي حل النزاع سلميا، فلماذا لا تأتي بأدلتها وما يثبت دعاواها أنها تملك جزءا من أراضي السودان.
وشدد على أن السودان على استعداد تام لدخول الحرب مع أثيوبيا وتخطي الحدود معها، ويأتي ذلك بعدما اتهم يبلتال أميرو، سفير إثيوبيا لدى السودان، الخرطوم بالتعدي على أراضي بلاده مؤكدًا أن السودان ارتكب خطأ تاريخيا عندما تعدى على أراضي إثيوبيا.
وأضاف إثيوبيا لا تزال في وضع يمكنها من معالجة النزاع الحدودي بالأساليب السلمية، لكن أديس أبابا ستضطر للدفاع عن حقوقها إذا اختلفت الظروف”.
يشار إلى أن الحدود بين البلدين، شهدت اشتباكات كبيرة خلال الشهر الماضي، وأعلنت إثيوبيا أنها لن تجري محادثات حدودية مع السودان، حتى انسحاب قوات الخرطوم من الأراضي المتنازع عليها.

Connect with us on Facebook

Leave a comment

Your email address will not be published.


*


Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial