Latest News

تفاصيل عملية القبض على زعيم القاعدة في وادي حضرموت قابوس بن طالب
Arrest of Alqaida leader in Hadramouth

المكلا 7 مارس 2021(الهاتف اونلاين)- نقلت شبكة اسكاى نيوز عن مصادر إعتقال زعيم تنظيم القاعدة في وادي حضرموت بجنوب اليمن قابوس بن طالب وذلك في عملية نوعية قامت بها قوات التحالف العربي قبل عدة ايام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية بالمنطقة.
وأكدت المصادر أن زعيم تنظيم القاعدة في وادي حضرموت مسؤول عن مقتل عشرات المدنيين والعسكريين في وادي حضرموت.
وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لوكالة “سبوتنيك” بأن قوة يمنية متخصصة نفذت، بمشاركة عدد محدود من قوات التحالف، مداهمة أمنية لمنطقة تريس غربي مدينة سيئون مركز وادي حضرموت، تمكنت خلالها من القبض على القيادي في “القاعدة” قابوس سعيد بن طالب.
وذكر أنه جرى نقل القيادي بن طالب بعد نجاح عملية القبض عليه، على متن طائرة سعودية إلى جهة مجهولة.
اغتيال قائد سعودي
وأشار إلى أن القيادي في التنظيم الإرهابي، متهم باغتيال قائد القوات السعودية والتحالف في وادي محافظة حضرموت، المقدم الركن بندر بن مزيد العتيبي، وجنديين سعوديين وآخرين يمنيين بتفجير عبوة ناسفة عن بعد على الطريق العام في مديرية شبام غرب وادي حضرموت، في 19 سبتمبر 2019م.
مكافأة لمن يدلي عنه
ولفت إلى أن المنطقة العسكرية الأولى التابعة للجيش اليمني، المتمركزة في مديريات وادي حضرموت، كانت قد رصدت منذ العام 2019م مكافأة قدرها 50 ألف ريال سعودي (13 ألف دولار أمريكي) بالإضافة إلى سيارة، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القيادي بن طالب، المتهم بتنفيذ جرائم إرهابية واغتيالات لعسكريين ومدنيين

Connect with us on Facebook

Leave a comment

Your email address will not be published.


*